افضل الطرق للربح من الانترنت | 5 فرص حقيقية لتبدء بتغيير حياتك في 2020

افضل الطرق للربح من الانترنت | 5 فرص حقيقية لتبدء بتغيير حياتك في 2020

افضل الطرق للربح من الانترنت | 5 فرص حقيقية لتبدء بتغيير حياتك في 2020

كثيرا ما كانت فكرة الربح او العمل من الإنترنت واحدة من الأفكار المثيرة للجدل، فهناك البعض من يشكون في حقيقية تحقيق الدخل من الانترنت من الاساس ، وهناك من يرا ان من الخاطئ استخدام مصطلح الربح من الانترنت، ويفضلون استخدام مصطلح العمل من خلال الإنترنت، أو مصطلح إنشاء مشروع طويل الامد على شبكة الإنترنت.
وهناك بالطبع الذين نجحو في تحقي دخل من الانترنات ويحققون مبالغ بآلاف الدولارات ، قد يبدو الامر خياليا  ولاكن من ما تقدمه منظومة الإنترنت الربحية والتي تتمثل في عدة طرق متنوعة والتي سنتطرق لها في هاذا المقال فالامر في الحقيقة ليس بتلك الصعوبة ولاكن حذاري فالربح او العمل من الانترنت ليس سهلا مثلما يتخيله البعض كانه منجم ذهب ، بل تحتاج للبحث والاشتهاد واتقان عدة مهارات حتى تصل لدرجة معينة من المعرفة والمهارة .
في هذا المقال سوف أشرح لك  مجموعة  من الطرق الحقيقية  للربح من الإنترنت، والتي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح ممتازة والاعتماد عليها كمصدر أولي للدخل.
ملاحظة:

هذا المقال طويل ولكنه حقاً  ثري بالمعلومات و يستحق وقتك، واعدك ان قمت بقراءته كاملاً فلن تندم ، فربما يمثل طرف الخيط لتغيير حياتك كلياً للأفضل

طرق الربح من الإنترنت (أفضل 5 طريقة في 2020)

1. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من افضل واهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الإنترنت، وهو باختصار شديد أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات الكترونية كالدورات التعليمية المدفوعة للغير مقابل عمولة محددة، وتحصل على عمولتك عند كل مرة تقوم بعملية بيع ،مثلا تسوق لمنتوج بقيمة 100 دولار  وعمولتك عليه هيا 10 دولار ،فانك تحصل على 10 دولار كل مرة تقوم ببيع المنتج .
وهناك بعض من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..الخ.
نظام التسويق بالعمولة هو نضام ناجح ومشهور، وذلك لنتائجه الفعالة وكذالك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن (صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (انت) .

وهذه قائمة بافضل وأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:

Commission junction
Amazon
ClickBank
ShareASale
Linkshare

وأيضاً مؤخراً قد اصبحت فكرة التسويق بالعمولة فكرة شائعة في الوطن العربي واصبح عليها الاقبال كبيرا  ،فهناك الكثير من المتاجر المشهورة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.

2. التدوين وجوجل أدسنس

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والاشتراك في خدمة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق. كل ما عليك فعله ببساطة هوا تقوم باختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة عليها، وتبدأ في كتابة و نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس الاعلاني لتحقيق الارباح منا الاعلانات .

 ولكي تبدأ في مجال الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك اقدم لك هذه الخطوات البسيطة لتحقيق ذالك:

1- اختر مجال او نيتش للتخصص فيه وتكتب عنه

فالحقيقة هذه خطوة في غاية الأهمية وتساعدك كثيرا على التركيز في المحتوى الذي تقدمه ، ومن الافضل اختيار مجال انت تحبه لكي تستطيع ان تبدع فيه ولا يراودك الملل من الكتابة فيه .

2- قم بإنشاء مدونتك او موقعك الإلكتروني

إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب كما يظن البعض، فهنالك العديد من المنصات المجانية التي تقدم خدمة انشاء مدونة الكترونية ،افضلها ووردبراس او بلوجر . 

3- ابدأ في كتابة المقالات ونشرها

وهنا هيا اهم خطوة فجودة مقالاتك وحصريتها هيا من تحدد ارباحك في المستقبل  وعليك ان تحاول تقديم محتوى مفيد ويجذب القرائ ، واذ كنت لا تحب الكتابة فبكل بساطة تستطيع ان تشتري مقالات حصرية وتنشرها،او تتفق معا كاتب محترف وتتقاسم معه الارباح.

4- قم بالاشتراك في برنامج جوجل ادسنس الاعلاني 

شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال تفعيل هذه الخدمة ستضع هذه الشركة الاعلانات في موقعك،وستربح من خلال النقرات لزوار موقعك على الاعلانات او من مشاهدتها .

5- جلب اكبر عدد من الزوار الى موقعك 



عدد الزوار لموقعك يعد العنصر الرئيسي والاهم لتحقيق أرباح من هذه الطريقة، وفي الواقع  لتحقيق أرباح جيدة من ادسنس يجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار،فلذاك تجد الكثير من المدونين الناجحين يتقنون مهارة جلب الزوار وهنالك العديد من الطرق لذلك من اهمها محرك البحث جوجل و يوتيوب وفيسبوك .

3. تقديم خدمات على منصات العمل الحر

وهذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق للعمل و الربح من الإنترنت، وفيها تقوم بالعمل في احدى المواقع التي تعتبر وسيطا بين مقدم الخدمة (انت) و الزبائن الذين يريدون ان يشترو الخدمة . 
بالطبع لتحقيق دخل من هذه المواقع فيجب عليك تقديم خدمة تتقنها، او تعلم اي خدمة يحتاجها الناس في الانترنت  مثل : البرمجة ،الترجمة ،التصميم ،التعامل معا الفيديهات ، الرسم ،الكتابة ..........الخ ، اي بالمختصر يمكنك تقديم اي خدمة يحتاجها الأخرون  والحصول على ارباحك منها .

وإليك الخطوات اللازمة للعمل والربح من منصات العمل الحر :

1- يجب ان تتعلم او ان تكون تعرف مهارة 

منصات العمل الحر تغطي جميع المجالان تقريبا ، فربما على سبيل المثال انت مترجم  فيمكنك من هذه المنصات ان تحقق دخلا اضافيا لك .

2- قم بالتسجيل في احد منصات العمل الحر 

توجد العديد من هذه المنصات فمنها العربية ومنها الأجنبيه، وتسجيل فيها بسيط وسهل للغاية .

3- قم بنشر خدماتك فهذه المنصات وحقق ارباحك

حاول دائماً تقديم افضل خدمة لديك واكسب الزبائن بجودة خدمتك ومعاملتك لهم .

هذه أهم منصات العمل الحر:

1- Fiverr

هي منصة العمل الحر الأهم والأشهر والأنجح على مستوى شبكة الإنترنت في العالم، تقوم فكرتها  ببساطة عل موقع يضم خدمات مصغرة يبدأ سعرها من 5 دولار ، وترتفع حتى آلاف الدلارات على حسب الخدمة والجودة .

2- Freelancer

منصة عالمية في مجال العمل الحر، تستطيع من خلالها الحصول على وظيفة من المنزل، عن طريق القيام بتنفيذ المهام والمشروعات لأصحاب المشاريع.

3- Microworkers
4- Upwork
5- 1Etsy

Etsy هيا عبارة عن موقع لبيع المنتجات المصنوعة بالايدي، والتي تمتلك لمسة فنية وحرفية،وايضا لتقديم خدمات التصميم المبتكرة .

6- One Hour Translation

من افضل المواقع لتقديم خدمة الترجمة

7- Shutterstock

يمكنك بيع صورك من خلال هذه المنصة وهيا تتعد من افضل المنصات لبيع الصور .

8- خمسات

منصة عربية  فكرتها مأخوذة من فايفر ونضام عملها مشابه كذالك لفايفر حيث تبدء الخدمات من سعر 5 دولار .

4. تقديم محتوى على يوتيوب

اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار،فمن منا لم يزر موقع يوتيوب من قبل.
 ولاكن ما لاتعلمه هوا انه هناك الآلاف من من يربحون من يوتيوب ،والامر في غاية السهولة فكل ما عليك فعله هوا تقديم محتوى مصور من خلال عمل  فديو لاحد المواضيع المفيدة،وتقوم برفعه على يوتيوب .
 وتشارك في البرنامج الاعلاني الذي تقدمه جوجل كذالك ، فلربما قد لاحظت اثناء مشاهدتك للفديوهات على يوتيوب احيانا ضهور اعلانات على الفيديو فتلك هيا الطريقة التي ستربح من خلالها فكلما حصلت على مشاهدات اكبر كلما ارتفعت ارباحك.

5. Facebook Marketplace

فيسبوك ماركت بليس عبارة عن خدمة مجانية جديدة أتاحها فيسبوك منذ سنتين تقريباً، تتيح لك هذه الخدمة عرض اي منتج للبيع امام من يريد الشراء،فهوا بمثابة سوق لمستخدمي فيسبوك.
اضافة منتج سهل للغاية، فكل معليك فعله هوا وضع صورة المنتج واضافتها ، وفيسبوك يتكفل بالباقي ،فهوا يعمل بنضام توزيع جغرافي حيث يعرض منتوجك للاقرب لك جغرافيا .




تعليقات

المشاركات الشائعة